اهم الاخبار
خدمات
شارك الموضوع مع اصدقائك

قصة الناس برنامج حواري اجتماعي جديد على قناة ميدي 1 تي في

برقيات اخبارية
  • السينما المغربية بمهرجان السينما ببلد الوليد الإسبانية
  • البيغ يرسم صورة قاتمة عن مُستقبل المغرب
  • مكالمات مجهولة تثير حفيظة لطيفة رأفت
  • الصويرة تحتضن معرض "ربيع الفن" بين 13 و23 أبريل
  • تقرير أوربي يقدم صورة قاتمة عن التلفزيون والسينما بالمغرب
  • مقدمة برنامج قصة الناس نهاد بن عكيدا

    مقدمة برنامج قصة الناس نهاد بن عكيدا

    بدأت قناة “ميدي 1 تي في”، بث أول حلقات برنامجها الجديد “قصة الناس”، وهو برنامج حواري اجتماعي بمفهوم جديد غير مسبوق، تنشطه نهاد بن عكيدا، وتضرب من خلاله القناة موعدا مع الأسر المغربية من الاثنين إلى الجمعة على الساعة السابعة مساء.

    وذكرت “الصباح” أن البرنامج يحاول الإجابة على العديد من الأسئلة الهامة من قبيل كيف نتصرف أمام اهتماماتنا ومشاغلنا اليومية؟ وما نوعية العلاقة التي تربطنا بمحيطنا؟ وما نوعية العلاقة التي نواجهها؟ وكيف يمكننا أن نكون جاهزين من أجل تدبير أحسن؟ وما نوعية العلاقة التي تربطنا بمحيطنا؟ وما هي تجارب الحياة التي نواجهها؟ وكيف يمكننا أن نكون جاهزين من أجل تدبير أحسن؟ وذلك من خلال إعطاء الكلمة للمغاربة ولأشخاص يمثلون تنوع المجتمع المغربي، من خلال ديناميكية جديدة ترتكز حول التجارب الإنسانية وما يمكنها أن تقدمه كدروس في الحياة.

    وأشارت أن البرنامج يطرح مواضيع مثل الحياة الزوجية والعلاقات بين الآباء والأبناء والعلاقات بين النساء والرجال والمشاكل الصحية والأمراض التي تتعلق بالحياة الاجتماعية العصرية و”التبركيك” وعلاقة المغاربة بكل ما هو مادي، ويستضيف أخصائيين من أجل تحليل بعض الحالات، كما يدعو الجمهور للمشاركة من أجل إغناء النقاش وتقاسم الآراء، للخروج في النهاية بدروس وعبر تساعد المشاهدين على طرح الأسئلة الجيدة أمام بعض الحالات من حياتنا اليومية وعلى اتخاذ القرارات الصائبة.

    ويشار أن منشطة البرنامج نهاد بنعكيدا خريجة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تخصص الأدب العربي، وهي أيضا شاعرة وكاتبة، عرفها الجمهور المغربي أكثر من خلال تجربتها في المجال السمعي البصري، كما تميزت نهاد بنعكيدا ببرامجها ذات الطابع الاجتماعي والثقافي، سواء على الشاشة الصغيرة أو على أمواج الإذاعة.